مستقبل الاقتصاد مع الذكاء الاصطناعي No Further a Mystery

Wiki Article

يسجّل الذكاء الاصطناعي عددًا من النجاحات والاختراقات العلمية في الكثير من المجالات. ولكن إلى جانب الآمال والوعود المرتبطة، هناك عددٌ من التحديات وأوجه القصور التي تعيب هذه التقنية. بدايةً من المفاهيم غير الصحيحة والمبالَغ فيها حول قدراته، وصولًا إلى  القيود التقنية في تطويره واستخدامه.

ويمكن أيضًا استخدام هذه التقنيات في حالة الرغبة في التوسع والشروع في أنشطة جديدة، وهو ما يساهم في تدعيم القرارات المصيرية، كما يمكنها أيضًا توفير تنبؤات حول سلوك وذوق العملاء، وذلك من خلال تحليل المعاملات السابقة.

وبدأ كثير من المراكز البحثية والمنظمات غير الربحية في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي وأنظمته، استشعار هذه المخاطر والتحديات، مثل مركز أمان الذكاء الاصطناعي في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، وعملت على تحديد نوعية مجموعة من المخاطر، وأثر استخدام مثل هذه التقنيات والأنظمة الخاصة بالذكاء الاصطناعي، والآثار المترتبة على ذلك، ونشرت عبر موقعها الإلكتروني أمثلة متعددة لتلك المخاطر، شملت خطورة بناء تقنيات وأنظمة ذكاء اصطناعي تدميرية، كالأسلحة الكيميائية والبيولوجية وغيرها، لغرض بسط النفوذ والسيادة، وما يترتب على ذلك من فقدان الأمن والاستقرار، وبدأت مثل هذه المراكز والمنظمات بالعمل على تطوير وتصميم معايير وأساليب لضمان وتعزيز سلامة هذه الأنظمة وتبني بنيات تحتية ومسارات في أمان الذكاء الاصطناعي.

أدى الهجوم إلى تعطيل تداول سندات الخزانة.. وقام البنك بفصل أجزاء من الأنظمة المتضررة في محاولة للحد من أثر الهجوم.

- ومع ذلك، نظرًا لوجود اختلافات كبيرة بين منتجات الذكاء الاصطناعي المختلفة، يجب تعليم الطلاب كيفية استجواب معلمي الذكاء الاصطناعي بشكل نقدي.

من جانبه، قال براد سميث، نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس شركة مايكروسوفت: «لن يقتصر تعاون الشركتين على دولة الإمارات فحسب، بل ستعملان أيضاً على نشر الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الرقمية والخدمات في الدول النامية.

شهد العالم في ظل بيئة الأعمال المعاصرة وانتشار الشركات متعددة الجنسيات، تطورًا كبيرًا في تكنولوجيا الإتصال وتبادل المعلومات، وبخاصة المعلومات المحاسبية.

وفيما يلي أبرز الشركات التي طبقت تقنيات الذكاء الاصطناعي في المحاسبة:

- ستظل تجربة تعليمية قيّمة للطلاب أن يتلقوا التوجيه من معلمهم (البشري) ويتعاونوا مع أقرانهم، في الواقع، يقترح خان أن هذا قد يكون المفتاح لتقليل المخاوف بشأن سوء السلوك الأكاديمي.

اصنع تميزك وارتقِ لمرحلة متقدمة في إدارة الحسابات مع دفترة​

ومن الوقائع الأخيرة في الأيام الأخيرة، تعرض موانئ استراليا لحادث له صلة بالأمن السيبراني، وصفته الحكومة الاسترالية بأنه "كبير". فيما كل ما تريد معرفته صدت الجهات المعنية في ميناء القاهرة الجوي لهجوم استهدف موقعها الإلكتروني، ما أدى إلى تعطيله مؤقتاً، دون أن يتسبب في التأثير على الأنظمة.

فتح آفاق جديدة للبحث والتطوير من خلال خلق فرص عمل جديدة في مجالات عديدة، مثل تطوير البرمجيات وتحليل البيانات.

وثانيًا، تنشأ عن السياقات الاجتماعية التي تشكّل البحث والتطوير  لهذه التقنية. وثالثًا، هناك أوجه القصور التقنية. ورغم أن العديد من القيود التقنية نفترض أنه سيتمّ التغلّب عليها في المستقبل، لكن أوجه القصور الأخرى ستظلّ قائمة بصرف النظر عن عمليات التطوير.

كما تساعد التقنيات الذكية المدعومة في هذا البرنامج في تجنب أخطاء المعالجة، والتأكد من صحة البيانات والمعلومات المالية، بالإضافة لتقديم نظرة شاملة عن الوضع العام للشركة، وتوفير تنبؤات وأفكار حول إنتاجية الأنشطة التجارية للشركة بفضل خاصية التعلم الآلي.

Report this wiki page